الزركون هو أحد الأحجار الكريمة القليلة جدًا التي وصلت إلى مستوى الألماس في لون النار والسطوع. معامل انكسارها العالي وقيمتها التشتتية تجعلها جوهرة جميلة.

تشتهر بكونها عديمة اللون لأنها تشبه إلى حد كبير الماس وقد تم التعامل معها على أنها ماس إما عن قصد أو عن غير قصد. على الرغم من أن الحجر النقي عديم اللون ، إلا أن الشوائب يمكن أن تنتج أنواعًا من الأصفر والبرتقالي والأزرق والأحمر والبني والأخضر.

الفرق من الماس هو أنه يحتوي على انكسار ويمكن تمييزه عن تآكل حافة الوجه. تم استخدام الزجاج عديم اللون والإسبنيل الصناعي لتقليد الزركون.

لأكثر من 2000 عام ، كانت سريلانكا مصدرًا مهمًا للزركون ، بالإضافة إلى ميانمار وتايلاند وفيتنام وأستراليا والبرازيل ونيجيريا وتنزانيا وفرنسا.

عرف الزركون منذ العصور القديمة. اسمها مشتق من الكلمة العربية "zargun" ، وهذه الكلمة العربية مشتقة من الكلمتين الفارسيتين "zar" و "gun" ، والتي تعني "الذهب" و "اللون" على التوالي.

الزركون الملونة المختلفة لها أيضًا أسماء مختلفة. هم: الحجر الأحمر والشفاف يسمى Hgacinth أو Jacinth ؛ يُطلق على الحجر عديم اللون والشفاف من سريلانكا ماتورا دايموند ، ويسمى حجر "جارجون" أو "جارجون" ، مشتق من كلمة "زارجون" العربية ، ويشير إلى أحجار الزركون ذات الألوان الأخرى.

يمثل الزركون الأخضر كالبا. الشجرة الأبدية هي شجرة من الأحجار الكريمة ترمز إلى آلهة الهند. تعتقد دول شرقية أخرى أيضًا أن مرتدي الزركون سيُمنحون الحكمة والمجد والثروة. إنه أيضًا تعويذة للمسافرين.

نوفمبر 14, 2021 — Erica Zheng

نحن نصمم للحياة ، نخلق للعالم.

المجوهرات الرائجة في 2023

أقراط قيلولة

أقراط طوق رائجة مع سحر