الزركون هو عنصر يحتوي على الرمز الكيميائي ل Zr. إنه أحد المعادن الأكثر شيوعًا في قشرة الأرض. الزركون الأكثر شهرة هي أحجار كريمة التي تأتي من القشرة الأرضية العميقة. يمكنك العثور على الزركون في أماكن مثل روسيا والبرازيل والمكسيك والهند. لديهم أنواع مختلفة من الألوان والأشكال. بعضها كبير والبعض الآخر صغير. الزركون معدن صلب ودائم وخفيف الوزن.

الزركون معدن خاص يستخدم في صنع المجوهرات والأشياء الأخرى التي يرتديها الناس كإكسسوارات. إنه أحد أصعب أنواع المعادن وهو أيضًا مكلف للغاية. السبب الرئيسي في ارتفاع سعرها هو ندرتها.

1. ما هو الزركون?

الزركون معدن يمكن أن تجده في العديد من قطع المجوهرات. يأتي اسم الزركون من الكلمة اللاتينية "زركون" التي تعني "كريستال". إنه معدن تم اكتشافه عام 1823. الزركون هو أحد أقسى المعادن التي نعرفها. إنه اختيار ممتاز للمجوهرات لأنه قوي ومتين. قد تجده في دلايات ، خواتم ، أقراط ، قلادات ، أساور ، وما إلى ذلك.

2. إنها جوهرة ، لكن ما هي بالضبط؟

الزركون معدن صلب للغاية. يُعرف أيضًا باسم سيليكات الزركونيوم لأنه يحتوي على الصيغة الكيميائية ZrSiO4. إنه شكل من أشكال الزركون ، وهو معدن غير بلوري شديد الصلابة. يوجد هذا المعدن بشكل شائع في الصخور. تشمل المعادن الأكثر شيوعًا المصنوعة من سيليكات الزركونيوم الأباتيت والعقيق والروتيل.

شهية العقيق روتيل

3. ما الذي يجعلها مميزة؟

الزركون عضو في فئة من المعادن تسمى المعادن "المكعبة". هذه المعادن لها شكل مكعب لأنها تتكون من ثماني ذرات مرتبة في مربع. يطلق عليهم المعادن المكعبة لأنها تشبه المكعب. بمعنى آخر ، تتكون هذه المعادن من بلورات على شكل مكعب. الزركون معدن جميل يبدو أنه يحتوي على العديد من الألوان المختلفة لأنه يحتوي على ثمانية أنواع مختلفة من الذرات في بنيته. يمكن أن يكون أبيض أو وردي أو أحمر أو برتقالي أو أصفر أو أخضر أو أزرق أو بنفسجي.

يطلق على الزركون أحيانًا اسم "ملك الأحجار الكريمة". إنها أهم الأحجار الكريمة المستخدمة في صناعة المجوهرات اليوم. يتم استخدامه في المجوهرات والأشياء الزخرفية ، وهو أيضًا تعويذة قوية. يعتقد الناس أنه يجلب لهم الحظ ويجعلهم يشعرون بالأمان. الزركون حجر واقي. يقال إنه يجلب الحظ السعيد والازدهار والسعادة والصحة.

4. ما هي استخدامات الزركون؟

يعتبر الزركون من أقسى المعادن المعروفة. إنه معدن تم اكتشافه عام 1801 بواسطة الكيميائي السويدي J. H. Berzelius. إنه أمر صعب للغاية بحيث يتطلب الأمر الكثير من الضغط لكسرها. كما أنها من أصعب المواد المعروفة. إنه عنصر يستخدم في صنع العديد من أنواع المنتجات المختلفة. غالبًا ما يستخدم في صناعة الأدوات والمجوهرات ومنتجات أخرى متنوعة. يمكن العثور على الزركون في العديد من الأماكن ، بما في ذلك قاع المحيط. يوجد في العديد من المعادن ، مثل الزركونيوم والزركون.

5. كيف يحصل الناس على الزركون؟

هناك ثلاث طرق يستخدمها الناس للحصول على الزركون: الطريقة الأولى هي البحث عنه. العملية الطبيعية للعمليات الجيولوجية ، التي تم إنشاؤها من خلالها ؛؟ الزركون معدن نادر جدا. يمكنك العثور عليها في العديد من الأماكن ، بما في ذلك المحيط. عن طريق العمليات التي من صنع الإنسان ، مثل التعدين والمعالجة ؛ وعن طريق الاستهلاك البشري. يتم استخراج الزركون في العديد من البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة والبرازيل وجنوب إفريقيا وأستراليا. يستخدم الزركون بشكل أساسي للأغراض الصناعية مثل المواد الكاشطة والأحجار الكريمة والمواد الكيميائية الصناعية والوقود النووي.

6. الزركون: المعدن الذي يحمل مفتاح مستقبلنا

الزركون هو المعدن الذي يحمل المفتاح لمستقبلنا. إنه العنصر الأكثر استقرارًا في قشرة الأرض. وهو أيضًا رابع أكثر المعادن شيوعًا الموجودة على سطح الأرض. هذا يعني أنه يمكننا العثور على هذا المعدن على أي كوكب في النظام الشمسي. الزركون معدن ثمين للغاية. يحتاج الناس في جميع أنحاء العالم إلى الزركون للبقاء على قيد الحياة. إنه معدن طبيعي موجود في الأرض. نستخدمه في صناعة الفولاذ وأشياء أخرى. إذا لم يكن لدينا الزركون ، فلن نكون قادرين على صنع الفولاذ. تأتي معظم إمدادات العالم من الزركون.

décembre 15, 2021 — Erica Zheng

نحن نصمم للحياة ، نخلق للعالم.

المجوهرات الرائجة في 2023

أقراط قيلولة

أقراط طوق رائجة مع سحر