تاريخ العقيق

في حين أن هناك العديد من الطرق للتعامل مع تاريخ العقيق ، فمن المقبول عمومًا أنه تم اكتشافه لأول مرة خلال العصر الحجري من قبل البدو الرحل الذين اكتشفوا العقيق في مجاري الأنهار. هناك نوعان متميزان من العقيق: الطبيعي والأحفوري. يتكون العقيق الطبيعي من ترسيب المعادن داخل الصخور ؛ غالبًا ما تتشكل عن طريق النشاط البركاني وعادة ما توجد في قطع كبيرة ومسطحة. العقيق الأحفوري هو تلك التي تشكلت عن طريق ترسب وتآكل الرواسب. وهي أصلب من العقيق الطبيعي ، ويرجع لونها إلى وجود المعادن فيها.

العقيق هو معدن قديم موجود بشكل طبيعي موجود في البرازيل وإفريقيا وأستراليا والصين ومناطق أخرى من العالم. يتكون العقيق بشكل أساسي من كربونات الكالسيوم. يأتي العقيق في العديد من الأشكال والأحجام ، بما في ذلك الشكل السداسي والمكعب والأوكتاهدرا ، ويمكن استخدامه في المجوهرات والنحت والأحجار الكريمة. تختلف صلابة العقيق ، تتراوح بين 3.5-6.5 على مقياس موس. أكثر أنواع العقيق شيوعًا هي العقيق الخيالي ، الذي يتكون من قطع بيضاء أو رمادية فاتحة ، وفسيفساء العقيق ، التي تتكون من قطع ملونة مختلفة من العقيق.

تعريف

العقيق هو معدن نادر للغاية وله بعض الخصائص المثيرة للاهتمام ، مما يجعله سلعة قيمة للغاية. على هذا النحو ، انها الأحجار الكريمة الشعبية. كما أنها تضيف اسمها إلى أداة قطع الأحجار المفيدة جدًا المستخدمة في صناعة المجوهرات. ولكن بصرف النظر عن تلك الاستخدامات ، ما هو العقيق بالضبط؟ العقيق ، جنبا إلى جنب مع اليشم والفيروز ، هو عضو في مجموعة الكريبتوكريستالين من المعادن. هذا يعني أن العقيق هو في الأساس بلورات كوارتز مع إضافة شوائب تجعلها معتمّة ولامعة وليست شفافة.

كيف يختلف العقيق عن الماس

مثل الماس ، العقيق أحجار جميلة وقيمة. ومع ذلك ، يختلف الاثنان في نواح كثيرة. يختلف العقيق اختلافًا كبيرًا في اللون والحجم والشكل والجودة والمتانة ، ويمكن العثور عليه في أي مجموعة. الماس ليس كذلك. يتم بيعها عادةً كقطع فردية في متاجر المجوهرات وتأتي بلون واحد فقط: أبيض أو أصفر أو أحمر. عادة ما يتم العثور على العقيق كأحجار كريمة طبيعية وفضفاضة وغير مكلفة مقارنة بالماس.

فوائد العقيق

العقيق حجر كريم رائع. ألوانه جميلة ويمكن أن تجعلك تشعر بالراحة حقًا. فوائد العقيق كثيرة. يعتقد بعض الناس أنه مفيد لصحتك. يعتقد أنه يعزز جهاز المناعة. يمكن أن يساعدك على التعافي بسرعة من المرض. إذا وضعت العقيق في حمامك ، يمكنك الاسترخاء أثناء الاستحمام. ويقال أيضًا أن العقيق يقوي عظامك. لقد تم استخدامه لعدة قرون لعلاج الجروح. هناك أنواع مختلفة من العقيق. أحد هذه الأنواع هو عقيق قوس قزح. من المعروف أن هذا هو أصعب أنواع العقيق. يُعتقد أنه سيكون لديك حظ سعيد إذا كنت ترتدي هذا النوع من العقيق. يعتقد بعض الناس أيضًا أن هذا حجر حماية جيد. يمكنه درء الطاقة السلبية. يمكنك استخدام هذا الحجر لإزالة سوء الحظ. إذا وضعت قطعة من العقيق في منزلك ، فإنها ستبعد الأرواح الشريرة.

ألوان العقيق

العقيق هو صخرة يمكن العثور عليها في مجموعة متنوعة من الألوان تتراوح من الأبيض إلى الأخضر الفاتح والأزرق. هذا المعدن هو عنصر شائع في المجوهرات ، خاصة في أيام العطلات. يأتي العقيق من رواسب عميقة من الكوارتز في ميانمار. بالإضافة إلى ذلك ، استخدم الشامان والمعالجون العقيق لعدة قرون لأغراض الشفاء. لهذا السبب ، يعتبر العقيق حجرًا جميلًا للتأمل والاسترخاء والسلام.

كيفية اختيار مجوهرات العقيق

تتكون مجوهرات العقيق من الأحجار التي يتكون منها الحجر ، مثل العقيق والعقيق واللؤلؤ والياشب. يمكن صنع مجوهرات العقيق من العديد من أنواع الحجر المختلفة ، ولكن الأكثر شيوعًا هي العقيق واليشب. تصنع مجوهرات العقيق باستخدام أحجار مصقولة أو مقطوعة بشكل له نمط أو تصميم مميز. تم استخدام العقيق في المجوهرات لآلاف السنين ، وأصبحت مجوهرات العقيق شائعة بين جمهور كيفية اختيار مجوهرات العقيق على نطاق أوسع منذ التسعينيات.

أول شيء يجب تذكره حول مجوهرات العقيق هو أنه يجب أن يتناسب مع ميزانيتك. الشيء الثاني الذي يجب مراعاته هو ما تريد ارتدائه بمجوهرات العقيق. هناك عدة طرق مختلفة لارتداء مجوهرات العقيق. يمكنك ارتدائه على رقبتك أو ذراعيك أو ساقيك. من الجيد التفكير في لون العقيق. يمكنك اختيار الألوان التي تناسب لون بشرتك. يجب أن تفكر أيضًا فيما إذا كنت تفضل قطعة مجوهرات كبيرة أم صغيرة. من الممكن العثور على مجوهرات العقيق بأشكال مختلفة. يمكنك الحصول على مجوهرات العقيق في العديد من الأساليب المختلفة. على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على عقد أو سوار أو خاتم أو أقراط من العقيق. يجب أن تبحث دائمًا عن مجوهرات العقيق التي تتناسب مع شخصيتك.

Agosti 06, 2022 — Erica Zheng

نحن نصمم للحياة ، نخلق للعالم.

المجوهرات الرائجة في 2023

أقراط طوق رائجة مع سحر

مجوهرات عصرية